أسعار العاملات: دليلك الشامل لسعر الخدمات الاحترافية
اسعار العاملات
أسعار العاملات: دليلك الشامل لسعر الخدمات الاحترافية . الاثنين 26 أغسطس 2024

أسعار العاملات: دليلك الشامل لسعر الخدمات الاحترافية

تعتبر العاملات جزء أساسي في حياة الأسرة السعودية، نظراً إلى دورها الفعال في أداء المهام المنزلية، والمحافظة على نظافة وترتيب المنزل، ولكن قد تختلف اسعار العاملات بناء على العديد من العوامل المختلفة منها جنسية العاملة، ونوع العمل، وخبرة العاملة، ومدة التوظيف، وغيرها من العوامل الاخرى التي سنذكرها بالتفصيل في هذا المقال.

 

من المهم العلم أن مصطلح أسعار العاملات يشمل أسعار تأجير خدمات هذه العمالة، وأيضا يشمل أسعار استقدام العمالة، وكل هذه الأمور سوف نتعرف عليها معا.

 

تفاصيل هامة عن اسعار خدمات العاملات من حيث التأجير أو الاستقدام

 

تختلف أنواع العاملات في السعودية وعليه تختلف تكاليف التوظيف، فمثلاً يعتبر توظيف العاملات بالساعه اختيار ممتاز للأسر التي تبحث عن المرونه والخدمات المنزليه لفترات محدده او قصيره وهنا تختلف اسعار العاملات بناء على مدة العمل ونوع الخدمة المطلوبة. 

 

وهناك بعض الأسر السعودية التي تحتاج الى العاملات متخصصه في مجال معين مثل الطهي او رعايه الاطفال ومساعدة كبار السن، وقد تتوقف اسعار شغل العاملات في هذه الحالة على خبرة العاملة وتخصصها وهي تعتبر الأعلى سعراً.

 

كذلك توجد العمالة المنزلية المؤقتة وهي تعد الاختيار المُفضل للأسر التي تحتاج الى عاملات لفترات مؤقته مثل فترة العطلة أو موسم رمضان، وهنا يتوقف سعر التوظيف على حسب نوع العمل المطلوب ومدة العقد.

 

ايضا توجد خدمه عاملات بالإقامة هي تعتبر من اكثر الانواع شيوعا لدى الكثير من الأسر في السعوديه حيث انه يتم توظيف العاملات بدوام كامل وتقيم مع الأسرة، ويعتمد سعر التوظيف في هذه الحالة على خبرة العاملة وجنسيتها، ويعتبر هذا النوع ارخص من العمالة المنزلية المؤقتة. 

 

وأما بالنسبة لأسعار العاملات من حيث الاستقدام فهي تتراوح ما بين 3700 ريال وحتى 4100 ريال تقريبا، ولكن بالنسبة للتأجير فهو على حسب نوع العمالة وعلى حسب آلية تأجير خدمة العمالة، وفي المتوسط للساعة 18 ريال وتقل وتزيد حسب عوامل كثيرة.

 

ويمكنك التواصل معنا الان للتعرف على تفاصيل اسعار العاملات الجديد واسعار العاملات في مساند والاستفسار عن العاملة التي تتناسبك مع احتياجاتك من خلال الاتصال على الرقم التالي: 920002696

 

للتعرف على أسعار الاستقدام، يرجى قراءة المقال التالي: أسعار الاستقدام من الفلبين مساند 

 

أهم العوامل التي تؤثر على أسعار العاملات

 

بالطبع، لا تتساوى اسعار العاملات لأنها بناء على وجود العديد من العوامل المختلفة، وفي هذه النقاط التالية، سوف نلقي نظرة شاملة عن اهم العوامل التي تؤثر على أسعار العاملات.

 

  • الموقع الجغرافي يعتبر واحد من أهم العوامل التي تؤثر على أسعار العاملات حيث تؤثر المنطقة التي يتم استقدام العاملة فيها على تحديد الأسعار، ولهذا نجد أن تكلفة استقدام العاملات في المدن الكبرى مثل جدة والرياض تكون اعلى نتيجة إلى ارتفاع الطلب وتكاليف المعيشة في هذه المناطق. 
  • كذلك فإن مكاتب الاستقدام تلعب دور كبير في تحديد أسعار استقدام العاملات حيث يمكن أن تختلف الرسوم التي تفرضها المكاتب نتيجه إلى الخدمات التي تقدمها مثل تدريب العاملة والتحقق من خلفيتها واتمام الاجراءات القانونيه والاداريه مثل التأشيرات وإجراءات السفر وغيرها والتي يمكن أن تؤثر على التكلفة الإجمالية. 
  • جنسيه العاملة احدى ابرز العوامل التي تؤثر على أسعار العاملات فمثلا نجد أن أسعار استقدام العاملات من جنوب شرق آسيا مثل إندونيسيا والفلبين مثلا تكون مرتفعة مقارنة بغيرها من الدول الاخرى، وهذا نتيجة إلى زيادة الطلب المتواصل على استقدام العمالة المنزلية من هذه الدول وكذلك المهاره العاليه والتدريب الجيد في أداء المهام المنزلية. 
  • السياسات والقوانين الحكومية في البلد المستقدم تلعب دور كبير في التأثير على تكلفة استقدام العاملات والتي تشتمل على متطلبات التأمين الصحي ورسوم التأشيرات والحد الأدنى للأجور وغيرها. 
  • مدة التعاقد واحدة من العوامل الشائعة التي تؤثر على اسعار العاملات استقدام، ولهذا فإن أسعار العاملات بالشهر تخلف عن اسعار العاملات بالساعه وباليوم.
  • يؤثر التدريب والشهادات على رفع سعر تقديم العاملات، فنجد مثلا أن العاملات اللواتي لديهن شهادات معتمدة في مجالات متخصصة مثل رعاية الاطفال او تكون تكلفتها اعلى، وهذا يرجع إلى مهاراتهن المتخصصة.

 

ولا يزال هناك بعض العوامل الأخرى التي يمكن أن تسبب بعض التغيرات على الأسعار، وبالتالي من المهم التواصل معنا في حال كان هناك رغبة بالحصول على أي تفاصيل أو معلومات.

 

اقرأ أيضا: خدمات عاملات بالشهر بأقل سعر

 

لماذا تختلف أسعار العاملات باختلاف الدول؟

 

يعتبر استقدام العاملات من الدول المختلفة أمرا شائعا في العصر الحديث، فمثلا قد يبحث احدهم عن طباخ اندونيسي او ممرضه فلبينيه او سائق هندي، وأيضاً تختلف اسعار العاملات البنجلاديشيات عن غيرها من الجنسيات الاخرى، وعليه تختلف اسعار العاملات باختلاف الدول وفقاً إلى اختلاف العديد من العوامل، منها ما يلي: 

 

  • تختلف اسعار العاملات باختلاف مستوى الأجور في البلد فمثلا تختلف مستويات الأجور من دوله الى اخرى تبعا الى قوة العملة والتضخم والاقتضاء والاقتصاد المحلي، ولهذا نجد أن الدول ذات الاقتصاد القوي والأجور المرتفعة سوف تقدم اجور اعلى على العاملات مقارنة بالدول صاحبة الاقتصاد الضعيف. 
  • وكذلك تختلف باختلاف التكاليف التشغيلية والتي تشتمل على التأشيرة وتدريب العاملة ونفقات الاستقدام والتأمين الصحي وهذه التكاليف تختلف من دوله الى اخرى بسبب اختلاف سياسات العمل والهجرة. 
  • تؤثر المسافة بين الدول التي تستقدم منها العاملات وبين الدولة المستقبله على التكاليف اللوجستية، وهذا يزيد من السعر النهائي للعاملات. 
  • يؤثر العرض والطلب على سعر العمالة المنزلية والمهنية، فمثلا الدول التي يكون عليها طلب كبير على عاملات أكثر من العرض تكون الأسعار بها مرتفعة بشكل ملحوظ وعلى الجانب الآخر قد تنخفض الأسعار في حالة إذا كان العرض أكبر من الطلب.
  • من الممكن ان تختلف اسعار العاملات نتيجه إلى اختلاف المهارات والتخصصات التي تتمتع بها العاملات، ولهذا فان العاملات اللاتي يمتلكن مهارات متخصصة وخبرات عالية قد تكون اغلى انواع العاملات . 
  • قد تختلف قوانين العمل من دوله الى اخرى وهي تلعب دور كبير في التأثير على اسعار العاملات و تكلفة التوظيف، وما تشتمل عليه من الحد الادنى للأجور والاجازات وعدد ساعات العمل والشروط السكن.
  •  

وبناءاً على ما سبق فان اسعار العاملات قد تتفاوت بين الدول وهذا امر طبيعي لانها مزيج بين العديد من العوامل المختلفة، ويمكنك التواصل معنا الآن للتعرف على الدول والجنسيات المتاحة للاسنقدام واختيار العاملة التي تتناسب مع احتياجاتك 

 

نصائح لضمان الحصول على عاملات بأفضل سعر

 

من منا لا يرغب في الحصول على عاملات بأفضل سعر من أجل الاستفادة القصوى في أداء المهام المنزلية بتكلفة اقتصادية؟ لا تقلق، سنوضح لك في هذه النقاط التالية نصائح لضمان الحصول على عاملات بأفضل سعر.

 

  • قارن بين أسعار شركات الاستقدام وشركات التأجير المختلفة قبل اتخاذ خطوة التعاقد وابحث عن الأسعار التي تقدمها مختلف شركات التوظيف والعروض والخصومات الخاصة والموسمية التي لها تأثير على التكلفه النهائيه. 
  • قم بتحديد احتياجاتك بوضوح قبل اتخاذ قرار التعاقد مثلا هل تحتاج الى عاملة متخصصة في الطهي أو رعاية الأطفال؟ هل تحتاج الى عاملة بدوام جزئي او كامل؟ لان هذه الامور من شأنها أن تساعدك على اختيار العاملة المناسبة دون الحاجة إلى دفع مبالغ اضافية وغير ضرورية. 
  • اغلب شركات الاستقدام للعمالة المنزلية تقدم تخفيضات إلى العملاء الذين يلتزمون بعقود طويلة الأجل لهذا يمكنك الاستفادة من هذه الخطوة والاحتفاظ بالعاملة لفترة أطول لأن هذا ينعكس على الحصول على سعر أفضل. 
  • قم بمراجعة تقييمات العملاء السابقين للشركة للحصول على نظرة عامة حول جودة الخدمات التي تقدمها ومعرفة ما اذا كانت الاسعار مناسبه ومعقوله. 
  • تعاقد مع شركات استقدام معتمدة لأن هذا يعزز من فرص الحصول على أسعار عادلة وشفافة ويقلل من احتمال التعرض الى دفع رسوم خفية أو الاحتيال لا قدر الله. 
  • في بعض الأحيان تقدم شركات الاستقدام خصومات موسمية وعروض يمكن الاستفادة منها للحصول على صفقات ممتازة، كل ما عليك فعله هو متابعة هذه العروض. 
  • قم بمراجعة العقد بدقة قبل التوقيع وتحقق من قراءة جميع البنود وينبغي عليك التاكد من ان السعر المتفق عليه يشتمل على كافة التكاليف المطلوبة مثل تكاليف الاقامه والتامين الصحي وغيره. 
  • لا تتردد في ان تقوم بالتفاوض على السعر مع شركة الاستقدام لان الشركه يمكن ان تقوم بتقديم عروض افضل وخصومات خاصة تبعاً إلى الخدمات المطلوبة أو مدة التعاقد. 
  • يمكنك الحصول على عاملات باسعار اقل من خلال توظيف عاملات محليات او مقيمات في البلد بالفعل للاستفادة من تقليل التكاليف اللوجستية والاستقدام.
  • استعمل المصطلحات السليمة، مثلا البعض يبحث عن اسعار الشغالات رغم أن مصطلح أسعار الشغالات ممنوع من قبل القوانين السعودية، وبالتالي يجب جعلها أسعار خدمات العاملات، حيث يفضل استعمال مصطلح عاملة مع مختلف الحالات لأن هذا ما تنص عليه القوانين. 

 

من خلال اتباع النصائح السابقة يمكنك الحصول على عاملة بسعر مناسب وجودة عالية، وهذا ما نقدمه في شركة جواهر للاستقدام لاننا نؤمن بان خدمة العملاء الجيدة حق للجميع وليست حكراً على أحد، ولمعرفة المزيد من التفاصيل والمعلومات عن اسعار التقديم على العاملات يرجى التواصل معنا.

 

بعض من جنسيات عاملات الأقل في السعر

 

من الممكن ان تختلف أسعار استقدام العاملات بناء على جنسياتهم وهذا يرجع إلى عدة أسباب منها مستوى الأجور في البلد المستقدم منها ومستوى الطلب على هذه الجنسيات في السوق المحلي وكذلك تكاليف الاستقدام. 

 

وتعد العاملات الاثيوبيات واحدة من بين أقل العاملات تكلفة، ويرجع هذا إلى أن تكاليف الاستقدام من اثيوبيا في العاده تكون اقل من بعض الجنسيات الاخرى، كذلك فإن العاملات من اثيوبيا تشهد إقبال كبير من العديد من الدول. 

 

إلا أن أمر جنسيات العاملات الأقل في السعر يعتبر أمر نسبي بناء على العروض وعدد ساعات العمل، هذا الى جانب العديد من العوامل الاخرى التي يجب مراعاتها مثل خبره العاملة ومهاراتها وقدرتها على التكيف مع بيئة العمل. 

 

ولهذا يتوقف أسعار تقديم العاملات على نوع العرض والخدمات التي سوف تختارها، ويمكن أن نوفر إليك في شركة جواهر كوبونات بخصومات تصل الى 45%، فلا تفوت هذه الفرصة الاستثنائية للحصول على خدمات عالية الجودة بأسعار تنافسية، من خلال الاتصال بنا على الرقم التالي: 920002696

 

وفي النهاية، فإذا كنت تبحث عن اسعار العاملات وتحتاج الى عاملة مناسبة وخدمات احترافية، يمكنك التواصل معنا في شركة جواهر التي تقدم اختيارات مرنة وعروض قوية وخصومات مغرية، فلا تفوت هذه الفرصة وتأكد بأنك تستحق الأفضل دائماً، ونذكركم مرة أخرى بعدم استعمال مصطلح اسعار الشغالات لأنه وكما ذكرنا لكم ممنوع تماما حسب القوانين السعودية والتي علينا احترامها.

 

يمكنك قراءة المقال التالي للتعرف على أقل أسعار العمالة المنزلية في جواهر: عاملات بالشهر 1000 الدمام وكل المملكة

مقالات اخرى
نقوم بدراسة وافية لكل المشكلات المتعلقة بخدماتنا لضمان افضل النتائج
شركة تنظيف بالدمام عمالة فلبينية
Information and advice الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
جواهر هي شركة تنظيف بالدمام عمالة... تابع القراءة
مميزات العمالة السريلانكية
Information and advice الاثنين 16 سبتمبر 2024
هناك الكثير من جنسيات العمالة المنز... تابع القراءة
نظام العمالة المنزلية الجديد في السعودية
Information and advice الاثنين 16 سبتمبر 2024
نظام العمالة المنزلية الجديد في الس... تابع القراءة